0


يطل عينا البريق البريطاني لليوم الثاني على التوالي مع اكتساح بريطانيا لحيز كبير من البيانات الهامة في الأجندة خاصة مع ترقب الأسواق اليوم لمحضر ابنك المركزي البريطاني بالإضافة الى بيانات مبيعات التجزئة لشهر نيسان .

تدور التوقعات بإنتعاش بيانات مبيعات التجزئة كالتالي :
 من المتوقع ان ترتفع قرعناءة مبيعات التجزئة المستثنى منها الوقود خلال نيسان الى 0.5% من السابق عند -0.4% و على المستوى السنوي عند 5.4% من السابق عند 4.2%.

  اما عن قراءة مبيعات التجزئة المتضمنة الوقود خلال ذات الشهر من المتوقع ان تسجل تحسن عند 0.4% من السابق 0.1% و على المستوى السنوي عند 5.1% من 4.2%.

التوقعات الإيجابية السابقة تدل على تحسن المبيعات في موسم عيد الفصح خاصة مع ارتفاع وتيرة التضخم يوم أمس.

في حال تحققت التوقعات الأمر الذي سيدعم الأفكار التي تنص ان بريطانيا من أكثر الإقتصاديات الأوروبية انتعاشاً و تحسناً .

من جانب آخر تنتظر الأسواق محضر البنك المركزي البريطاني الذي سيفصح عن تفاصيل قرار المركزي الأخير لشهر أيار عندما قام بتثبيت سياسته لسعر فائدة 0.50% و برنامج شراء الأصول 375 مليار جنيه استرليني .

أكد البنك البريطاني في تقرير التضخم الأخير، بشأن الإبقاء على سياسة نقدية توسعية لبعض من الوقت، وأن رفع سعر الفائدة سيكون بشكل محدود وتدريجي اما بالنسبة لبرنامج شراء الأصول لن يتم سحبه من الأسواق  بعد ان يتم رفع سعر الفائدة عدة مرات.

إن موعد رفع سعر الفائدة يتوقف على مدى التحسن في الاقتصاد البريطاني وإلى مدى هنالك تراخي في وتيرة النمو وكذا توقعات التضخم.

بتمام الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي حول 1.6837 و سجل الأعلى ع7ند 1.6841 و الأدنى عند 1.6830 بعد أن افتتح جلسة التداول حول 1.6837.

استراتيجيه اخبار الفوركس

اهمية اخبار الفوركس

انضم لصفحتنا على الفيس بوك



إرسال تعليق

 
Top